الخميس، 16 أغسطس، 2012

سوء الظن حسنة ..

نعم قد تجد العنوان مغلوطاً أو أنه قد يظلم الناس ومن هذا الكلام !!
لكني أجد أنه صحيح ليس بتمام الصحة , حيث أنه عزيزي القارئ ما كتبت هذا العنوان إلا بعد تجارب كما لو أني كنت فأراً في تلك المتاهات الغريبة المتشعبة ..

أن تكون مستمعا لحديث أحد ما كأصدقائك أو أقاربك أو حتى حيوانك الأليف , فإنك وبشكل لا إرادي تنتقل بعقلك "المتربس" إلى ذكريات ومواضيع -إن لم تكن برودكاستات الـBB- تتعلق بموضوع المتحدث آنفا, فتتحرك ملامح وجهك البسيط لتتوافق مع ما يتخاطر إلى ذهنك ..  

"وفجأة"

فإذا بك تجد المتحدث قد صمت -أخيراً, ولله المنة- وقد انهال عليك بالتهم , ولو كانت في ذهنه , كأن تكون غير مهتم أو لا مبالي , وأنت  يا عزيزي - يا عيني عليك - مظلوم وبريء من تهمه فيبدأ الفيلم المتوسط الطول عن توجيه التهم وتقديم الشروحات والتفاصيل وانتهاء بالحلف والأسف ..

كان هذا مجرد منظور واحد ..

أما المنظور الآخر , وهو أن تكون أنت المتحدث.  يكون الأمر هنا بأن تكون من ضمن "قروب" متكون من أربعة فما فوق , ولكل طرف حديثه مع الآخر , وعندما تكون في خضم حديثك وأوج حماسك في الموضوع ترى من ملامح وجه شريكك بأنه لا يبالي فيعطيك كلمات التصريف كـ( من جد !!, أمما, بالله!!, إلخ إلخ )
وبعد زمن ليس بطويل فإذا بجمهورك الفاضل -اللذي لا يتجاوز الشخص الواحد- يدلي برأيه في موضوع الخطباء المجاورين , وكأنك لم تكن تتحدث , فيتحقق ما في ذهنك وتصرخ في أعماك نفسك , "من جد !! من جد , ظني في مكانه !! "


عنوان الموضوع لا يحث على إساءة النية ولكن في حالات قد تضطر إلى وضع تفكيرك على حالة "النية اللي مش كويسة" حتى تتجنب صدمات قلبك الطيب وتعيش مرتاح البال طيب الخاطر ..

ونعم , هناك مواقف أخرى تستحق الذكر , كمن يستخدم برامج المحادثات كالـBB , فإن جهات "الاستئصال" المضافة عندك تنهي حياتك وتكون قد قتلتك في خيالها لمجرد عدم الرد السريع , عجباً !!
هناك سبب واحد لعدم الرد , المقولة الشهيرة تقول : ( إنت تطنشني , ومعطيني جنط مقاس 45 )..

ممتاز أحسن النية وأصاب !
لكن لو أساء النية , لكنت الآن في المستشفى على فراش الموت
أناجي الله وأسأله رحمته ..

لربما , لم يكن موضوعي ذا أهمية ولكن كان يجب القيام بأمر ما حيال ذلك ..
نعم أسأت النية وقلت في نفسي لربما يستهزئ الآن بالمقال , نعم أنت تفكر في انتقادات للموضوع ..
عزيزي العميل, العملية واضحة فدع عنك الكلام الكثير , فخير الكلام ما قل ودل ..

تخيل !! عالما بلا حسن نية ومليء بسوئه ..

هناك تعليقان (2):

  1. An old friend of yours22 ديسمبر، 2012 9:12 م

    Woow interesting u even made me laugh a bit
    Imagine that I thought it was weird when u said and I quote "when u listen to your friend, relative or (even your pet)" well congrats it's true, but let me tell u that this is our nature as human beings u can't simply change it

    ردحذف
  2. Thank you an old friend of mine , it is true that this is our nature but we can minimize its spread ..
    Anyway, it's just for expressing feelings not to provide solutions ..

    P.S: Your English is awesome :D

    ردحذف

هيا , لا تكن خجولا ( أو كسولا على صعيد الأكثرية ) ضع تعليقك وفكرتك ..